المهرجان الدولي للضحك يحتفي بإفريقيا بميزانية 35 مليون درهم

الثلاثاء 02 ماي 2017 - 17:04
13728
تصوير: سوري

يضرب المهرجان الدولي للضحك موعدا جديدا لعشاق الفرجة والفكاهة بالمدينة الحمراء مراكش، في الفترة بين 28 يونيو و2 يوليوز المقبلين، وترفع التظاهرة شعار "استعدوا للضحك.. عاليا"، بميزانية تقدر بـ35 مليون درهم.

 وتعد الدورة السابعة للمهرجان بالكثير، حسب ما أعلن عنه منظموه في ندوة صحفية أقيمت يوم أمس الثلاثاء بالبيضاء، فأكد كريم الدبوز، مدير التظاهرة الكوميدية، أن الجمهور المراكشي سيستمتع على مدى 5 أيام بأكثر من 18 عرضا فكاهيا لنجوم مغاربة وأجانب، من بينها سهرة "إيكو وصحابو"، التي حققت السنة الماضية نجاحا كبيرا، وسجلت أرقاما عالية في نسب المشاهدة لدى عرضها على شاشة التلفزيون تجاوزت 3 ملايين مشاهدة، بالإضافة إلى سهرة "جمال والأصدقاء"، وعرض الفكاهية التونسية سامية أوروسمان، ورشيد بادوري وغيرهم.

ومن المنتظر أن يستمتع الجمهور بعروض أخرى لكريم دوفال، والثنائي "les inqualifiables"، كما سيقدم المهرجان العرض ما قبل الأول للفيلم الكوميدي "moi moche et méchant 3"، للكوميدي المغربي جاد المالح، ومسرحية "جا وجاب" لمحمد الجم.
ويولي المهرجان هذه السنة اهتماما خاصا لسهرة إفريقيا "gala afrika"، التي تنظم لأول مرة على المنصة الكبرى لقصر البديع، والمنتظر أن تضفي بعدا دوليا غير مسبوق للمهرجان، حسب ما أكده كريم الدبوز في تصريح لـ"الصحراء المغربية".
وأضاف أن دورة هذه السنة ستتعزز بمنصة "prestigia"، التي ستستقبل خلال أربع أمسيات متتالية فرقة "جمال كوميدي كلوب"، حيث تعمل على إبراز المواهب الكوميدية المشاركة في النسخة المغربية للبرنامج، الذي يحمل الاسم نفسه، والمنتظر أن يعرض على القناة الثانية "دوزيم" خلال شهر رمضان المقبل.
وعن الشروط الواجب توفرها في نجوم الفكاهة المشاركين في المهرجان، أكد الدبوز أن الشرط الوحيد لاستقبالهم في التظاهرة، هو تقديم أعمال ناجحة تكون عند حسن المتلقي.
وأشار مدير المهرجان إلى أن التظاهرة استطاعت استقطاب أكثر من 80 ألف متفرج خلال الدورة السادسة، فيما تابعها على شاشة التلفزيون حوالي 70 مليون مشاهد عبر العالم، معبرا عن متمنياته بأن تستطيع الدورة الجديدة استقطاب عدد أكبر.




تابعونا على فيسبوك