برز نجمها في 'إم بي سي4' بعد تجربة سنوات في الإعلام العربي

مريم سعيد تطفئ أول 100 شمعة من النجاح في 'ET بالعربي'

الخميس 28 ماي 2015 - 11:24
9596
مريم سعيد منشطة برامج

لم تخط منشطة البرامج مريم سعيد الخطوة الأولى نحو النجومية إلا بعد انتقالها لتقديم برنامج "إي تي بالعربي"، الذي تعرضه قناة "إم بي سي4"، بعد أن قدمت لسنوات، فقرة "الأخبار الغريبة"، ضمن أخبار السادسة، على قناة "إم بي سي1".

تحاول مريم الاستفادة من تجارب سابقة، خاضتها في مجال الإعلام العربي والمغربي، سواء في قناة "art"، التي أدخلتها عالم الشهرة من بابه الواسع، أو "أستوديو دوزيم"، و"الخالدات" على القناة الثانية، مؤكدة أنها اكتسبت من الخبرة والتجربة، ما ساعدها على تقديم "إي تي بالعربي" باحترافية عالية.

وعملت مريم سعيد، وهي إحدى المواهب، التي تمكنت من الوصول إلى النهاية في مسابقة "15 سنة، 15 موهبة"، على تطوير موهبتها في مجال التنشيط، بالتحاقها بالمعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء، وتخصصها في شعبة الصحافة السمعية البصرية، وهو التكوين الذي مكنها من الاشتغال بمعايير أكثر مهنية، حسب تصريح سابق لـ"المغربية".

وتحتفل مريم سعيد اليوم، هذا الأسبوع رفقة طاقم برنامج "إي تي بالعربي"، بمرور 100 حلقة على انطلاقه، مؤكدة في بلاغ، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن عرض البرنامج سيستمر على "إم بي سي4".

ورغم حداثة ولادة البرنامج، إذ لم يتجاوز عمره 4 أشهر، حقق البرنامج حضورا واسعا على الساحة الفنية، وبات أبرز النجوم يعتمدون عليه كمنصة بارزة للظهور الإعلامي، وكمصدر رئيسي للأخبار الفنية والمعلومات واللقاءات الحصرية والخاصة.

وفيما يُخطِّط فريق إنتاج البرنامج ومقدّموه مريم سعيد، بدر آل زيدان وناردين فرج، لتطوير الحلقات المقبلة أكثر، وتعزيز حضور البرنامج أكثر فأكثر، وتضمينه المزيد من اللقاءات الحصرية والتقارير الخاصة، برز إنجاز تمثّل في أن الحلقات 100 الأولى منه، تضمّنت أكثر من 600 تقرير أو ربورتاج مصوّر، حول آخر المستجدات الفنية والأخبار والسجالات الخاصة، حسب البلاغ المذكور.

ومن بين هذه الروبورتاجات، على سبيل المثال لا الحصر، كشف خيوط جديدة في قضية أحمد عز وزينة، وقضية ورثة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ مع "Jay Z"، ثم الإضاءة على خلافات بين مجموعة من الفنانين في مصر، وكذلك مسألة فضل شاكر من وجهة نظر المحامين إثر المستجدات التي كشفها، فضلا عن قضية المحامي نبيه الوحش، والمخرجة إيناس الدغيدي، والخلاف بين المطربتين أحلام وشمس، والكشف عن أسباب منع دينا الشربيني من التمثيل، وصولا إلى تصريحات الملحن سمير صفير ضد الفنانة نجوى كرم، إضافة إلى مسألة إلغاء الرقابة في مصر، وموضوعات أخرى حصرية عن هيفاء وهبي، وبدرية أحمد، وشجون عما حدث لها في برلين، وغيرهن.

كما انفرد البرنامج بالإعلان الأول عن التحضيرات لإطلاق برنامج المواهب العالمي "إم بي سي إكس فاكتر" بصيغته العربية، إضافة إلى انفرادات ونجاحات متعددة ومتنوعة.

الجدير بالذكر أن عدد المقابلات الحصرية مع نجوم الصف الأول في العالم العربي، تجاوز عتبة 250 لقاء، مع نجوم مصريين، وسوريين، وخليجيين، ولبنانيين، إضافة إلى نجوم هوليوود وبوليوود ومن مختلف دول العالم.

كما ضمّت ما يزيد عن 70 مقابلة حصرية مع أبرز الفنانين خصيصا لـ"إي تي بالعربي".




تابعونا على فيسبوك