مشوار ريم غزالي انتهى في مسابقة ستار أكاديمي

التونسية شيماء تعود للمرة الثانية

السبت 11 مارس 2006 - 11:00
ريم غزالي من تونس

انتهى أول أمس الجمعة مشوار الطالبة ريم غزالي من الجزائر في برنامج ستار أكاديمي في موسمه الثالث، وحسم الجمهور النتيجة لصالح شيماء هلالي من تونس بنسبة تصويت بلغت 53.78٪، بعد أن استبعد تصويت زملائهما الطلاب.

جمهور ريم خلصها خمس مرات، إلا أن تصويتهم في المرة السادسة والذي وصل إلى 46.22٪ لم يكن كافيا، أمام تصويت جمهور شيماء التي وقفت في البرايم 12 للمرة الثانية في منطقة الخطر، فهي تحظى بشعبية كبيرة ليس فقط في بلدها تونس بل حتى في البلدان العربية وخاصة الكويت وسوريا وهما البلدان اللذان ينتمي إليهما صديقها طارق.

تميز برايم أول أمس بطابعه وحسه الوطني، حتى من حيث اختيار الضيوف، إذ أطل الفنان اللبناني وديع الصافي على مسرح ستار أكاديمي ليتغنى بلبنان من خلال مجموعة من الأغاني الوطنية رفقة كل من جوزيف، فادي وشيماء، ثم أدى الثلاثة بالإضافة إلى هناء لوحة غنائية مقتبسة عن مسرحية "فخر الدين" للأخوين الرحباني.

ورحبت مقدمة السهرة، هيلدا، بضيفة البرنامج الثانية المطربة اللبنانية كارول سماحة، وغنت رفقة هناء ومايا "غالي علي"، وبعد دخول النوميني إلى المسرح، حيث أدت شيماء هلالي أغنية الفنانة الراحلة ذكرى "يوم ليك ويوم عليك" أما ريم غزالي فغنت إحدى أغنيات الفنانة هيفاء وهبي، وهو اللون الذي يسهل على ريم تأديته دون أخطاء أو نشاز، أكدت رولا سعد رئيسة الأكاديمية، أن الأربعة أسابيع الأخيرة والتي تفصلنا على نهاية البرنامج، ستكون مختلفة عن الموسمين السابقين، من ستار أكاديمي، ولم تفسر كيفية إجراء عملية فرز الطلاب الذين سيختارون للمشاركة في الرحلات الصيفية المنظمة بعد انتهاء البرنامج، كما لم تحدد، هل ستحتفظ بتسمية طالبين في كل أسبوع.

وأوضحت أنها تستطيع تسمية اثنين من الطلاب كما تستطيع تسمية أربعة، علما أن عدد الطلاب الآن وصل إلى 7، ولم يبق سوى 4 أسابيع على انتهاء هذا الموسم من ستار أكاديمي3، وهذا يعني أن آخر برايم سيكون عبارة عن التصويت لاختيار الطالب الذي سيحمل لقب ستار أكاديمي من أربعة طلاب سيتأهلون لتلك المرحلة.

أدت الطالبة مايا نعمة من لبنان التي تميزت في الرقص، لوحة "باتمان" الاستعراضية، في حين عرض البرنامج تقريرا مفصلا عن رحلة الطالبة المغربية هناء الإدريسي إلى فرنسا، حيث زارت مسرح "المولان روج" والتقت بطلاب ستار أكاديمي فرنسا، كما استمتعت بمناظر باريس الساحرة وشتائها الممتع، وليلها الصاخب، ومن شتاء باريس رجعت هناء إلى شتاء لبنان، وغنت للشتاء والصيف والبرد، رفقة هاني، للمطربة فيروز "حبيتك في الصيف، حبيتك في الشتاء"، باللغتين العربية والفرنسية فكان أداء الاثنين رائعا.

خصصت إدارة الأكاديمية، في إطار المفاجآت الأسبوعية التي تميز بها البرنامج، طائرة خاصة تظل تحت أوامر الطلاب لمدة يومين، وستقلهم إلى مصر وبالتحديد شرم الشيخ، وعبر الشباب عن سعادتهم واندهاشهم عندما علموا بأن هذه المفاجأة خاصة بالجنس الذكوري فقط، والذي سيستمر إلى نهاية البرنامج.

استضاف مسرح ستار أكاديمي من جديد الفنان وديع الصافي الذي غنى منذ 83 سنة عبر إذاعة لبنان، أغانيه الوطنية المشهورة، ثم غنى هاني للفنان فضل شاكر "معقول"
بث البرنامج مقتطفات عبر تقرير مصور، من اليوم الذي قضاه هاني في مصر مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، إثر دعوتها الشخصية له لقضاء يوم كامل في مناطق لبنان التاريخية الجميلة.

ألغيت هذا الأسبوع مسابقة "الطوب 4 " واستبدلت بـ "الطوب3 " نظرا لتقلص عدد الطلاب، إذ حصل فادي أندراوس من فلسطين على المرتبة الثالثة، في حين احتل جوزيف من لبنان المرتبة الثانية، وفازت هناء من المغرب بالمرتبة الأولى.

وتميزت الطالبة المغربية هناء حسب شهادة أساتذتها بالثقة الكبيرة في نفسها وصوتها، وتقدمها الملحوظ في الدروس اليومية التي تبث عبر قناة تلفزيون الواقع ستار أكاديمي، وكذا في الامتحانات الأسبوعية، وبذلك استحقت هناء كجائزة لها على تفوقها، حصانة لمدة أسبوع والانتقال مباشرة إلى البرايم 14، دون اجتياز الامتحان التقييمي ودون تسميتها، وكانت هذه المفاجأة أحسن هدية تحصل عليها هناء خاصة في ظل الضغط الكبير الذي يعيشه الطلاب بسبب الدروس والتحضير للبرايم والامتحانات.

وجهت ضيفة البرايم 12، رسالة إلى كل المجتمعات العربية، من خلال أغنيتها "بصباح الألف الثالث" تدعو إلى السلام وتوحد الدول العربية فيما بينها، وتواصلت الأغاني الوطنية اللبنانية عبر ميدلي قدمه الطلاب من وحي الأغاني الفلكلورية القديمة.

وبعد أن غنت كارول من جديد رفقة شيماء هلالي "كيف بدي عيش"، تفاجأ الجمهور ومعهم الطلاب بدخول عيسى ناصر من البحرين، وهو الطالب الذي غادر الأكاديمية قبل أسابيع، وحضر البرايم أول أمس بدعوة من الأكاديمية.

وتذكرت إدارة الأكاديمية من خلال البرايم 12، الفنان "زكي ناصيف"، الشاعر والملحن والمطرب اللبناني الذي غنى له أغلب المطربين اللبنانيين، توفي سنة 2004 عن عمر يناهز 88 سنة، فكرم الطلاب روح هذا الفنان على طريقتهم وأدوا نشيدا مشتركا بينهم وبين نصيف، من خلال صور له من الأرشيف تحت عنوان "مهما يتجرح بلدنا".




تابعونا على فيسبوك