اعتقال عصابة متخصصة في سرقة السيارات

يفككون المسروقات ويزورون معالمها

الجمعة 17 فبراير 2006 - 13:35
السيارات الفخمة هدف للسرقة

أحالت الفرقة القضائية الثالثة عشر، نهاية الأسبوع الماضي، على أنظار محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اثنى عشر متهما محترفين في سرقة السيارات وتفكيكها وتزوير معالمها.

وتابعتهم بتهم تكوين عصابة اجرامية متخصصة في سرقة السيارات وتفكيكها وتزوير معالمها مع حالة العود وحالة التلبس ويتعلق الأمر بكل من ( م.ج - 1961) و(ع.ب - 1950) و(ع.ع - 1984) و( ا.ع - 1980) و(م.ب - 1967) و(م.ا - 1983) و(أ.ا - 1986) و(أ.ب - 1986) و(م.ل - 1962) و(م.ر - 1971) و(س.ب - 1978) و(ا.ف - 1971).

ويعتبر ثلاثة من المتهمين من ذوي السوابق العدلية في مجال سرقة السيارات وتفكيكها والتزوير، وحجزت عناصر الشرطة المحققة بحوزة المتهمين تسع سيارات وأزيد من 13 بابا خاص بالسيارات، وقنينتين خاصتين بالتلحيم وقنينة غاز ومحرك كهربائي، ومجموعة ملفات خاصة بنقل الملكية والعديد من الأوراق الرمادية الخاصة بالسيارات ومجموعة من قطع الغيار المختلفة.

تمكنت عناصر الفرقة القضائية من اعتقال المتهمين بعد الشكايات العديدة التي توصلت بها من طرف المواطنين بمدينة الدار البيضاء، التي تفيد بتعرضهم لسرقة سياراتهم بالعنف، فقامت الفرقة بالعديد من التحريات والإجراءات الأمنية من خلال المعلومات المتوفرة لديها.

فتوصلت الفرقة إلى وجود مجموعة من تجار المتلاشيات الحديدية المتخصصين في بيع قطع الغيار الخاصة بالسيارات، إذ يعمد هؤلاء التجار وعن قصد إلى شراء مستودعات خارج النطاق الحضري للمدينة، ليخفوا نشاطاتهم الإجرامية المتمثل في شراء السيارات المسروقة والعمل على تفكيكها ثم تزوير معالمها من خلال تركيب لوحات ترقيمية مزورة
تجندت عناصر الفرقة وتمكنت من اعتقال المتهم (م ج) الملقب ب (قريش) وهو صاحب مستوع للمتلاشيات يتواجد بمنطقة أولاد حدو، وبعد تفتيش هذا الأخير، حجزت به العناصر المحققة سيارة سوداء اللون وأخرى زرقاء اللون مزورتين، اضافة إلى مجموعة من قطع الغيار المختلفة المتعلقة بالسيارات.

أثناء التحقيق مع المتهم، تبين أنه من ذوي السوابق في مجال سرقة السيارات، إذ سبق وأدين بثلاث سنوات حبسا نافذا، واعترف المتهم أثناء استنطاقه، أنه يشكل خلية متخصصة في سرقة السيارات وتفكيكها.

وأكد أنه يقتني هذه السيارات من أفراد عصابة متخصصة في سرقة السيارات ثم يقوم ببيع قطعها مجزأة أو يعمد إلى تزوير السيارات ووثائقها بمشاركة أحد أعضاء الخلية الذي اعتاد تزوير البطاقات الرمادية.

كما اعترف بتزوير وسرقة وشراء سيارات عدة، بعضها بيعت لبعض التجار بسوق المتلاشيات، الذين يتوفرون على مستودعات كبيرة بمنطقة أولاد حدو، حيث يقومون بدورهم بتفكيك هذه السيارات المسروقة.

وبعضها الآخر يقوم ببيعه للأشخاص، بعدما يقوم باعادة صباغة السيارة وتزوير وثائقها وأرقامها وبواسطة المتهم (م ج)، اعتقلت عناصر الشرطة باقي المتهمين، الذين اعترفوا بما نسب إليهم، إذ أكد أحدهم الذي حجزت عناصر الشرطة بمستودعه، مجموعة من أوراق خاصة بتحويل الملكية ووثائق رمادية خاصة بالسيارات، أنه يقوم بتفكيك وتزوير وإعادة بيع السيارات المسروقة بتغيير لونها وإخفاء معالمها وتزوير أوراق هيكلها وإطارها ثم اعادة بيعها للأشخاص الراغبين في اقتناء سيارة.

كما أنه يقوم بشراء الأوراق الخاصة بالسيارات المسروقة ليعيد تزويرها بعد تسجيل اعترافات باقي المتهمين، أحيلوا على استئنافية الدار البيضاء، وتوبعوا بالتهم السالفة الذكر.




تابعونا على فيسبوك