تأجيل النظر في قضية فقيه الكنترادا

الإثنين 13 فبراير 2006 - 11:36

أجلت المحكمة الإبتدائية بابن سليمان، النظر في قضية ما يعرف بـ »فقيه الكونترادا« إلى الخميس المقبل، لأجل إعداد الدفاع.


ويتابع في هذا الملف ثلاثة متهمين، بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة نحو الديار الإسبانية، وتبديد أموالهم، وخصصت جلسة الخميس الماضي، للاستماع إلى دفاع المتهم الثالث في هذه القضية، الذي يعتبر العقل المدبر للشبكة، ويدعى (ح ا)، إذ اعتقل أخيرا من طرف شرطة ابن سليمان، وهو يحاول الهجرة إلى الديار التونسية، وأحيل على الشرطة القضائية بابن سليمان، التي أحالته بدورها على وكيل الملك بالمحكمة، وضم ملفه إلى المعتقلين السابقين (م ل و(أ ج).

وصرح المتهم من خلال اعترافاته، أنه كان ضحية للمتهم الثاني الفقيه، الذي مارس عليه طقوس الشعوذة التي يتقنها جيدا وأثر عليه، وأقنعه بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة لأجل العمل.

ويتابع المتهم (أ ج(المعروف )بفقيه الكنترادا( الموضوع قيد الاعتقال بقضايا النصب والاحتيال واستبداد أموال المواطنين مقابل تهجيرهم إلى دولة إسبانيا، من أجل العمل بعقود صحيحة، فيما يتابع المتهم الثالث )م ل) المتهم بالمشاركة في النصب، في حالة سراح مؤقت.

وحسب شهادة الضحايا، فقد أكدوا جميعهم أنهم سلموا جوازات سفرهم للمتهمين الثلاثة وخاصة الفقيه، مقابل مبالغ مالية مختلفة قدموها كدفوعات مقابل ترحيلهم لدولة إسبانيا من أجل العمل.

وتبين من تحقيقات الشرطة، أن المتهمين الثلاثة نصبوا على العديد من الشباب من مدينة بوزنيقة والمناطق المجاورة، حيث أوهمهم الفقيه بأن له صديق تعرف عليه اسمه (ح) ويقطن بالعاصمة الرباط، ويتوفر على شركة سياحية، وبإمكانه تهجير كل من يريد العمل بالديار الإسبانية وفق عقود مشروعة، ومقابل مبلغ حدده في 35 ألف درهم
وينتظر أن يرتفع عدد المشتكين من المتضررين، لدى ابتدائية ابن سليمان، بعد سقوط (ح أ) الرأس المدبرة، والذي أنكر كل ما نسب إليه وطالب من هيئة الحكم منحه فرصة لتكليف محام للدفاع عنه.




تابعونا على فيسبوك