ستار أكاديمي

منال طحان تخرج من التنافس

الأحد 15 يناير 2006 - 12:12
اللبنانية منال طحان

خرجت اللبنانية منال طحان من مسابقة ستار أكاديمي 3، أول أمس الجمعة بنسبة تصويت لم تتعد 11.68٪، وفاز المتباري الكويتي محمد إبراهيم بنسبة تصل إلى 44.94 في حين حصل النوميني الثالث بينهم السعودي محمد الدوسري على تصويت الجمهور بفارق بسيط بينه وبين محمد إب

إذ بلغت النسبة 43.38 ليتنافس بعد ذلك الدوسري ومنال على البقاء في الأكاديمية عبر تصويت أصدقائهم الطلاب حسب شروط البرنامج، وبعد أن تعادلت أصوات الطلاب بينهما بثماني نقاط لصالح منال وثماني نقاط لصالح الدوسري، ليتم بعد ذلك اللجوء إلى صوت النوميني الثالث الذي أنقذه الجمهور، وهو محمد ابراهيم، الذي اختار ابن منطقته بقوله، "أحبك جدا يا منال ولكنني أختار ابن ديرتي"، لتصبح النتيجة 9 نقاط لصالح الدوسري مقابل 8 نقاط لمنال ولتكون بذلك الطالبة الثالثة التي تغادر البرنامج في البرايم الرابع، بعد أن غادرتا على التوالي المغربيتين جيهان الخماس وشادية السملالي.

وافتتح سهرة أول أمس المطرب التونسي صابر الرباعي، ضيف السهرة، بأغنية "ببساطة" رافقه في الغناء كل من الطالب وليد من الأردن وخليفة سالم من الإمارات. ثم انطلق معظم الطلاب في أداء ميدلي فيروزيات لتدخل خشبة المسرح الضيفة الثانية في برايم الجمعة الماضية "إميلي الفائزة بلقب ستار أكاديمي، فرنسا في طبعته الخامسة، فقدمت "إميلي" أغنية المطربة الفرنسية الأسطورية، "إديت بياف"، بمشاركة هاني حسين من مصر ومايا نعمة من لبنان. الملفت للنظر أن مقدمة البرنامج هيلدا أجرت الحوار مع الضيفة الفرنسية باللغة الانجليزية، مما أدى إلى إحراجها عدة مرات.

وبررت "إيميلي" الموقف كونها لا تجيد الحديث جيدا باللغة الفرنسية وطلبت من الجمهور أن يعذرها. ودخل النومينيز بعد ذلك، بدون منال التي شاركت بوصلتها الغنائية بمفردها، ثم صعد بعد ذلك ضيف البرايم الثالث النجم جاد نخلة وقدم اشهر اغنية له "يرضيك" بمشاركة فادي أندراوس من فلسطين وعيسى حسن من البحرين.

وحرص البرايم الرابع على تكريم الفنانة الممثلة المصرية هند رستم، وهو تقليد دأب عليه البرنامج منذ بدء دورته الثالثة، فكرم طلاب الأكاديمية هند رستم على طريقتهم، بتقديم لوحة استعراضية، وكان دور الغناء للطالبة المصرية مروة نصر، فكانت أقل من المتوقع، إذ نسيت بعض كلمات الأغنية وكان أداؤها متقطعا بين الحين والآخر، إلا أن بعض المشاهدين والمولعين بستار أكاديمي تجاوزوا الأمر واضعين اللوم على مكبر الصوت الذي زاد الوضع تفاقما.

واحتل الطالب خليفة المرتبة الأولى في "الطوب 5" كأول طالب متفوق في الأكاديمية، نال على إثرها جائزة أثارت اندهاشه، عندما علم أنه سيزور فرنسا لحضور عروض الأزياء المقامة هناك بمناسبة أسبوع الموضة العالمي، وعبر خليفة عن فرحته الكبيرة بالرقص أمام الجمهور عندما علم أيضا أن إدارة الأكاديمية أتاحت له فرصة اصطحاب أحد زملائه، فاختار بدون تردد صديقته راقية كما توقع الجميع، بالنظر إلى العلاقة الوطيدة والحميمة التي جمعتهما منذ دخولهما الأكاديمية.

واحتفظت الطالبة مايا من لبنان بالمرتبة الثانية، بعد أن حصلت على إعجاب أساتذتها من خلال عملها الجاد، وحرصها على الإبداع والخلق سواء في مجال الموسيقى أو الرقص، أما الطالب وجدي من تونس فحصل على المرتبة الثالثة، في حين احتلت راقية من مصر المرتبة الرابعة، وكان هاني في المرتبة الخامسة.

وبعد أن أصر البرنامج على عدم إحضار أهالي الطلاب الذين كانوا يفاجؤون بهم خلال البرايم، كما اعتاد في الإصدارين الأولين لستار اكاديمي، على الرغم من الاشتياق الواضح على المتبارين، تفاجأت مايا نعمة من لبنان بدخول والدتها للمسرح، بسبب الحال النفسية السيئة التي عاشتها مايا الأسبوع الماضي عندما شاهدت والدتها ولم تستطع التحدث إليها، ومن المفاجآت السارة والمؤثرة في الوقت نفسه، عرض روبرتاج يضم صورا حديثة لابنة شقيقة الطالب محمد إبراهيم، بعد أن طلب هذا الأخير من الأكاديمية ومن رولا سعد شخصيا ان يشتري هدية لابنة شقيقته بمناسبة عيد ميلادها الأول.




تابعونا على فيسبوك