جمعية حقوقية:

اشادة بالمنتدى الاجتماعي وانتقادات لزيارة ثاباتيرو

الأربعاء 01 فبراير 2006 - 17:35

أشاد المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في اجتماع عقده، يوم الأحد في دورته النصف الشهرية العادية، بتظاهرة انعقاد الجمع العام التحضيري للمنتدى الاجتماعي المغاربي التي شارك فيها أزيد من 400 من نشطاء ونشيطات المجتمع المدني بالبلدان العربية.

وأشار بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى أن من شأن هذه التظاهرة أن "توفر فضاء مغاربيا لمناهضة العولمة الليبرالية المتوحشة ولتوفير سبل التضامن بين مختلف مكونات المجتمع المدني والنضال من أجل مغرب الشعوب مشيد على أساس ضمان كافة حقوق الإنسان للجميع".

وثمن المكتب المركزي اللقاء الجديد، الذي عقد أخيرا ببوزنيقة بين التنظيمات الحقوقية بمختلف البلدان المغاربية المشاركة في الجمع العام التحضيري للمنتدى الاجتماعي المغاربي تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، والذي أكد عزمه على بناء التنسيقية المغاربية لحقوق الإنسان في أقرب الآجال.

أما بخصوص الزيارة المرتقبة للوزير الأول الإسباني لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين يومي 31 يناير وفاتح فبرايرالجاري، ذكر بلاغ المكتب المركزي بموقف الجمعية حول "ضرورة تصفية الاستعمار الإسباني للمدينتين المحتلتين وللجزر الشمالية في ظل احترام الحقوق الإنسانية لكافة سكان المدينتين وتمتين الروابط بين الشعبين الإسباني والمغربي".

وأكد المكتب المركزي للجمعية على ضرورة كشف الحقيقة الشاملة بشأن كل ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، مشيرا إلى مواصلة "تتبعه واهتمامه بسلسلة المحاكمات التي يتعرض لها الصحافيون".

وبالنسبة لعمل الجمعية الإشعاعي والتنظيمي، أشار البلاغ إلى اهتمام المكتب المركزي بالتحضير للأنشطة المتعلقة بإحياء اليوم العالمي للمرأة 8 مارس وبالملتقى الوطني الخامس لحقوق المرأة المقرر عقده يومي 25 و26 فبراير الجاري وبالملتقى الوطني للطلبة أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المقرر عقده يومي 5 و6 مارس المقبل.




تابعونا على فيسبوك