أخبار النجوم

الأحد 29 يناير 2006 - 13:06
نوال الزغبي

نوال الزغبي تصور شو أخبارك

" دخلك شو أخبارك" عنوان الأغنية المنفردة الجديدة التي أطلقتها النجمة نوال الزغبي في 21 يناير 2006 بشكل مباشرللإذاعة الخاصة بها على شبكة الانترنت والتي شيدها لها اعضاء نادي معجبيها الرسمي على الشبكة، ليكونوا أول من يستمع لجديدها
وهي خطوة تعتبر الأولى من نوعها في العام العربي.


وبعد يومين اي في الـ 23 من يناير الجاري، تم توزيعها على كافة الاذاعات العربية
وتستعد الزغبي حالياً لتصويرها مع المخرجة الشابة رندا علم في أواخر الشهر الحالي لتكون جاهزة للعرض قبل سفرها الى كندا حيث من المقرر ان تحيي ست حفلات هناك بمناسبة احتفالات عيد الحب ويرافقها الفنان ملحم زين في هذه الجولة.

هذا وستحل الزغبي اليوم الجمعة ضيفة على البرايم السادس من برنامج ستار أكاديمي ويشاركها السهرة الفنان الخليجي عباس ابراهيم .

حيث من المقرر أن تقدم الزغبي أغنيتها المنفردة الجديدة للمرة الأولى عبر البرنامج
هذا وقد شاركت الزغبي يوم الجمعة الماضي مع الفنان القدير هاني شاكر بإحياء حفل خيري لصالح جمعية الصداقة المصرية اللبنانية برئاسة المهندس فتح الله فوزي في فندق سميراميس بالقاهرة.

وخصص ايراد الحفل الذي تراوحت اسعار تذاكره بين 600 800 جنيه مصري لصالح المشروعات الخيرية التي تقوم بها الجمعية.

وفي ختام الحفل تم تكريم النجمين الكبيرين لتبرعهما بأجرهما عن الحفل بالكامل
وقد حضرت المناسبة وجوه من الوسط الفني المصري نذكر منهم الفنانة ميرفت امين ، الفنان خالد زكي ، سامي العدل، هاني البحيري، والاعلامية مها متبولي واخرين.

وكان النجمان قد اجريا في اليوم السابق للحفل مؤتمراُ صحفياً اجابا فيه على أسئلة الصحفيين، وتحدث كل منهما عن سعادته بالمشاركة في الحفل.

وفي سؤال للفنانة نوال الزغبي فيما إذا باتت تخجل من الانتماء لوسط فني بات يعج بفنانات الاغراء اللواتي يقدمن الابتذال والعري في أعمالهن المصورة ؟ أجابت : بالنفي، وقالت : " الفنان الحقيقي لا يوجد لديه ما يخجل منه، واضافت هن من يجب ان يخجلن مما يقدمنه".

وفي سؤال اخر للزغبي عن سبب تركيزها علىالاغنيات الرومانسية والعاطفية وغياب الاغنيات ذات المواضيع الانسانية والوطنية من نتاجها، اجابت : الناس بحاجة للحب والفرح وأنا أسعى لتقديم ذلك لهم، وفي الوقت نفسه فانا عندما اطلب للمشاركة في عمل وطني لا اتردد وارشيفي يحتوي على اكثر من مشاركة في اغنيات جماعية وفردية وطنية، وسبق وغنيت لابنتي تيا وهي أغنية تعتبر ذات موضوع إنساني.

هاني شاكر والقصص الحقيقية

تحدث الفنان هاني شاكراخر اعماله المصورة في ندوة صحفية وقال بأنه مأخوذ عن قصة حقيقية، وتحدث ايضا عن المصاعب التي تواجهه مع المنتجين، والتي كانت السبب وراء قراره بإنتاج أعماله بنفسه.

واعرب عن استيائه من حال الفن اليوم، وقال بأن فنانات مثل النجمة نوال الزغبي هن من يحفظن للفن كرامته في هذه الأيام .

وتوجه اليه احد الصحفيين بسؤال : هل تعتقد ان النجمة نوال الزغبي كان بإمكانها ان تكون اكثر شهرة وشعبية مما هي عليه الآن؟ واستغرب الفنان هاني شاكر سؤاله واجابه قائلا : لا يمكنها ان تكون افضل وأكبر مما هي عليه الآن عندما تكون متربعة فعلياً على القمة.

وأضاف بأن الفنانة نوال نجمة كبيرة، لها تاريخ ، وفنانة عظيمة وشهادتي فيها مجروحة
وانها واحدة من الفنانات القلائل اللواتي لهن تأثير ايجابي على الساحة الغنائية.

شهرزان على أم بي سي

دعت قناة " أم بي سي" يوم الخميس الماضي إلى ندوة صحفيّة عقدت بأحد فنادق بيروت اللبنانية، وذلك من أجل إطلاق برنامج " شهرزان" ، وذلك بحضور مقدّمة البرنامج المذيعة رزان مغربي، وعدد من الصحافيين.

وعرضت الحلقة الأولى من البرنامج مساء أمس، وتتمحور فكرة البرنامج حول تنقل رزان في بلاد العالم لتنقل إلى المشاهدين العرب ما يدور في عالم التسلية الغربي، وتركز رزان في مقابلتها مع أحد المشاهير على ماضي النجم، وأموره المفضّلة كتصوير مدرسته، وقيادة سيّارته الأولى، ومقابلة مع شركائه السابقين، وقصد مطعمه المفضّل"
مع تخصيص حوالي 15 % من البرنامج للتحاور مع مشاهير عرب.

كما يفسح البرنامج للمعجبين بإنتحال شخصية نجمهم المفضّل في أغانيه المصوّرة عندما تسنح الفرصة.

وتنقل رزان الغائبة منذ سنة عن الشاشة، أحداث أهمّ الحفلات العالميّة، وحفلات توزيع الجوائز الكبرى في برنامجها الجديد المليء بالموسيقى الغربية والعروض وأفخم الحفلات.

نيللي : روتانا يكفيها كاظم وماجد ورضا

تعود الفنّانة المصريّة الكبيرة نيللي إلى الساحة بعد غياب إستمر لأكثر من عشر سنوات بمسلسل تلفزيوني ضخم لم ترد الإفصاح عن تفاصيلة لتفاجئ به الجمهور .

وعن السبب المباشرلغيابها طوال هذه الفترة تقول : " لا يستطيع الإنسان أخذ نصيبه ونصيب غيره، فجيلي أنا أقصى جيل عمالقة التلفزيون والسينما كما أنّ أقصى هذا الجيل الصاعد هو جيلي، وهكذا كما إنني وصلت لفترة الفرز والإختيار لا الإنتشار لأنني حققت ذلك من قبل ويجب أن أدرس خطواتي جيداً قبل قبول أيّ عرض يقدم لي".

وعن أسباب فشل أغلب الفوازير التي مُثلت بعدها تقول " أعتقد إن الفوازير نجحت بي، وبالفنانة شريهان وموجة الفوازير التي أتت بعدنا فيها من نجح وفيها من فشل إلا إنني لا أنكر إن أي فنانة تمثل الفوازير ستقارن بي، وبشريهان كمقياس لنجاحها وهذا خطاء لأن بعض الممثلات يسعين لتقديمنا نحن لا لتقديم أنفسهنّ".

أما عن مشاركتها في لجنة تحكيم البرنامج الجديد إكسير النجاح فتقول : " إختارتني هيئة البرنامج على أساس خبرتي الطويلة في الغناء والإستعراض، كما إختارت كلّ من الفنان البحريني خالد الشيخ، والموسيقيّ اللبناني ميشال الفتريادس لخبرتهم الطويلة في الفن، وأعتبر إن هذه التجربة أضافت لي الكثير من خلال إحتكاكي بالجمهور ومشاركتي لطموح الشباب الذين أتوا من كل حدب وصوب للمشاركة والغناء، هذا الأمر أعادني لسنوات شبابي وبداياتي الفنية".

وتعلّق نيللي على موضوع إقصائها للمشترك العراقي الوحيد الفنّان وأستاذ الموسيقى مروان سامر : " في هذا البرنامج حاولنا ألاّ نأخذ المحترفين والمعروفين فنياً، ولذلك أقصينا كل من له علاقة سابقة بالفنّ، ومع أنّ الفنان القدير مروان سامر إستاء منّي شخصيّاً لأنني قلت له بأن روتانا يكفيها وجود كاظم الساهر، وماجد المهندس، ورضا العبد الله كعراقيين يغنّون اللون نفسه، وما أردت قوله حينها إن الفنانين الذين ذكرت اسمائهم يغنون بالطريقة نفسها، ولم نشعر بإختلاف كبير بينهم، ولذلك قلت هذا الكلام ولا أنكر أنّ للعراقيين أصوات ممتازة ولديهم ميزة الكبرياء والحضور أو " الكاريزما" كما نسميها.

ويعرض برنامج " إكسير النجاح" خلال شهر مارس المقبل، ويستمرّ عرضه لأكثر من ثلاثة أشهر متواصلة.

فضيحة كولن فاريل الجنسية

قام قاض بالمحكمة العليا بتحديد السابع عشر من يوليو القادم موعداً للترافع في القضية التي رفعها الممثل الايرلندي كولين فاريل بطل فيلم الاسكندر على صديقته السابقة نيكول نارين التي تعمل موديلاً وكانت قد ظهرت على غلاف مجلة بلاي بوي في يناير 2002 .
وبحسب ادعاء فاريل فان نارين وشخصين اخرين يحاولون تسويق فيلم مدته 14 دقيقة كانا قد صوراه معاً خلال معاشرة جنسية بينهما عندما كانا مرتبطين بعلاقة عاطفية عام 2003، ويقول فاريل في عريضة الدعوى انه صور الفيلم للاستخدام الخاص وليس للعرض على عامة الناس وان شريطا من هذا النوع سيضر بسمعته ومستقبله المهني بشكل غير قابل للاصلاح.

وكان قد تم اغلاق موقع على الانترنت يحمل عنوان (dirtycolin.com ) في الـ 10 من يناير الجاري في نفس اليوم الذي بدأ يوفر لزواره امكانية تحميل الفيلم، وذلك لمخالفته قرار المحكمة بمنع اي عرض للفيلم لحين تسوية القضية، ولكن سرعان ما ظهرت صور ثابتة في موقع اخر تم اخذها من نفس الفيلم.

كما عرض موقع اخر الجمعة فيلماً للتحميل ويعتقد بأنه نفس الفيلم موضوع النزاع
محاميا الطرفين ابديا رغبة في اجراء مداولات للتوصل لتسوية خارج المحكمة
وقد منح القاضي اليهو بيريل الطرفين مهلة لغاية الـ 20 من ابريل المقبل للتوصل لاتفاق نهائي لتجنب المحاكمة.

رحيل رائدة الإخراج الأردني فيكتوريا عميش

لم يكن بوسع أحد من الفنانين، أو المبدعين أو الإعلاميين الذي كان يستضيفهم مهرجان جرش الأردني، لمواكبة فعالياته، أن يرفض لها طلبا، عندما كانت تستدعيه في الصباح الباكر من أيام الجمعة، في فترة المهرجان، مهما طال به السهر في الليلة السابقة، ليشارك في البرنامج الشهير " يسعد صباحك".

لا أحد يتوانى عن تلبية دعوة المخرجة فيكتوريا عميش، التي لقبها البعض بسنديانة التلفزيون الأردني.

كل المدعوين إلى البرنامج الذي تخرجه فيكتوريا عميش كانوا يعرفون أن إطلالة لهم، مهما كانت صغيرة في البرنامج المذكور، ستجعل وجوههم وكلماتهم مطبوعة كبصمة راسخة في أذهان المشاهدين.

المعنيون كانوا يرون فيكتوريا، بملابسها المبهرجة الملونة بكل تدرجات الطيف، وكأن عينها كانت ظامئة لتنهل من ينابيع اللون.

كانوا يرونها حتى ساعة متأخرة من الليالي الجرشية في كواليس المسرح الجنوبي بالمدينة الأثرية، بلا كلل أو ملل، تتابع الكاميرات لتصوير الفنانين والجماهير المنفعلة بالغناء على المدرجات الحجرية، ثم يرونها صباحا تقود أوركسترا الأستوديو، فلا تفوتها شاردة أو واردة مما يجري في مختلف الديكورات والزوايا.

وكما سيفتقد الأردنيون حضورها المألوف، سييفتقدها كل زوار المهرجان الذي دأبت على تغطية أنشطته سنة بعد سنة، بحيث حولت لقطاته إلى ذاكرة صوتية مرئية، تتنافس في جمالها مع ذاكرة الوطن الذي " أرشفت" مشاهده تحت مسمّى " صباح الوطن الجميل" ، تلك الفقرة التي كانت تسبق لقاء الضيوف في الاستوديو .

CNN بالعربية اتصلت بالمدير الحالي لمهرجان جرش، الشاعر والإعلامي جريس سماوي، الموجود حاليا في القاهرة، فقال إنه يعتبر رحيل فيكتوريا عميش " خسارة فنية وإعلامية هائلة، وأن العاملين في المهرجان كانوا يرون فيها أحد أعمدة جرش، بكل معنى الكلمة، حتى أن السيدة ليلى شرف، نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان كانت تدعوها إلى المنصة، عند ختام فعاليات دورات المهرجان، تقديرا لجهودها في إنجاحه".

ولفت سماوي إلى حب عميش للجموع البشرية، وتركيزها على حركة الجمهور في العديد من اللقطات عند نقل الحفلات من الموقع الأثري، كما أشار إلى انحيازها إلى الناس البسطاء والأناس العاديين، فقد حولتهم إلى فرسان في حلقات البرنامج، لتركز على كفاحهم في المهن الشاقة، هؤلاء الذين كان سماوي يقوم بتسليط الضوء عليهم، بهدف كسر " ثقافة العيب" في فقرة محورية من " يسعد صباحك" ، يقوم بإعدادها وتقديمها، بينما تقوم هي بإخراجها، بإبداعها المعهود".

وأضاف سماوي أن حلقة صباح الجمعة 27 يناير من البرنامج الذي يحمل بصمتها، ستكون مهداة لروحها، وستكون عميش هي الفارسة، للتركيز على ريادتها في مجالها الإعلامي، حيث شهد لها الجميع بالمهنية العالية وبلمسة إبداعية باهرة، كما شهد الكل بعطائها اللامحدود، حتى أن الشاعر سماوي رأى فيها أبلغ مثال عن اندغام الإنسان بمهنته إلى درجة التوحد.

وقد جاء في السيرة الذاتية لعميش أنها من مواليد عمان 1944، درست في مدرسة العيزرية للراهبات في القدس، إذ كان والدها ضابط ارتباط هناك.

وأكملت دراستها الثانوية في مدرسة الملكة زين الشرف الثانوية لتلتحق بعدها في جامعة عين شمس، حيث حصلت على بكالوريوس في علم الاجتماع.

والتحقت بالتلفزيون الأردني، وخلال عملها نالت درجة الماجستير في الإخراج من جامعة برلين بألمانيا، وآخر من جامعة لندن.

من جهة ثانية، تعترف الأوساط الإعلامية بأن فكتوريا عميش قدمت العديد من الوجوه التي انتشرت في الإعلام العربي، وحققت نجاحا ملحوظا، وذكرت إحدى الإعلاميات العربيات اللواتي عرفنها أن " أعمالها كانت تشبهها، في القوة، في الريادة، في المباشرة، في الصراحة، في العفوية، في الذكاء، وفي الجرأة".

وقد نقلت وسائل الإعلام عن نائب رئيس مجلس إدارة الإذاعة والتلفزيون الأردني سمير الحياري أن " مؤسسة التلفزيون ستنظم حفل تأبين يليق بها، كما انها ستتخذ جملة من الإجراءات للمحافظة على تراثها الكبير كمرجع لكل المهتمين".




تابعونا على فيسبوك