شفرة دافينشي يفتتح مهرجان كان السينمائي

الخميس 26 يناير 2006 - 11:43
شفرة دافينشي

أعلن منظمو مهرجان "كان" السينمائي أن فيلم "شفرة دافينشي" المقتبس عن رواية دان براون المثيرة للجدل، سيفتتح الدورة الستين للمهرجان العريق، خارج أفلام المسابقة والذي ينطلق في 17 ماي المقبل.


وقال المنظمون إن الفيلم سيعرض في الصالات الفرنسية في نفس التاريخ، فيما سيتمكن المتعطشون لرؤية عمل براون على الشاشة الذهبية، في التاسع عشرة من نفس الشهر، في مختلف عواصم العالم.

الفيلم الذي اقتبسه رون هاوارد الحائز على أوسكار أفضل إخراج لفيلم A Beautiful Mind، هو تمثيل الممثل الأميركي المخضرم توم هانكس والممثلة أودري توتو، وفق وكالة أسوشيتد برس.

وكما الرواية المشوقة، فإن الفيلم صوّر بالكامل في فرنسا، خاصة وأن الرواية تتحدث عن جريمة قتل تحدث في متحف اللوفر في العاصمة باريس.

يُذكر أن الفيلم ليس ضمن الأفلام المتنافسة في المهرجان، على السعفة الذهبية
أما رئيس لجنة التحكيم هذا العام فهو وونغ كارواي من هونغ كونغ، مخرج فيلم In the Mood for Love .

من جهة أخرى تحتضن مدينة كان جنوب شرق فرنسامن 11 إلى 19 فبراير المقبل الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم الإفريقي.

وتهتم هذه التظاهرة بشكل خاص بالنظرة المتبادلة بين إفريقيا ومثقفيها في الخارج أميركا، الكارايبي، أوروبا.

وبنظرة مواطني مختلف دول العالم ازاء إفريقيا وستكون أكثر من 20 دولة ممثلة في هذه الدورة من بينها، جنوب إفريقيا وإنجلترا وبلجيكا والبرازيل وبوركينا فاسو والكامرون وكندا والكونغو والكوت ديفوار وكوبا وفرنسا وغينيا والسنغال وترينيداد وتوباكو وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة إضافة إلى عرض الأفلام مجموعة من الحفلات الموسيقية واللقاءات مع مخرجين وكتاب وموسيقيين ورسامين ومصورين.





تابعونا على فيسبوك