ستنطلق فعاليات مهرجان "فاست مود" للموضة يوم 8 يونيو على الساعة السابعة مساء في معلمة السقالة في الدار البيضاء.
ستنطلق فعاليات مهرجان "فاست مود" للموضة يوم 8 يونيو على الساعة السابعة مساء في معلمة السقالة في الدار البيضاء.
"فاست مود" مناسبة ليتعرف الجمهور المغربي على جديد الأزياء المغربية من خلال عروض أزياء لـ 6 مصممين مغاربة للملابس الجاهزة النسائية، بهدف إطلاق الموضة المستوحاة من الثقافة المغربية 100 بالمائة.
ستركز "فاست مود" خلال الدورة الأولى على التشكيلة الجديدة لصيف 2006 بهدف أن يكون لكل مصمم بصمته الخاصة والعصرية.
ترجع هذه الفكرة لبشار المحفوظي، الذي أطلق ماركة "إيسمايزاد" لتصبح علامة مشهورة للملابس الجاهزة المغربية بالدار البيضاء، تنافس الماركات العالمية الأخرى، وسيقدم المصممون الستة إنجازاتهم لتشكيلة صيف 2006، إذ سيقام العرض في الثامن من شهر يونيو على الساعة السابعة والنصف في المكان نفسه، وسيكون للجمهورالعام لقاء خاص مع العارضين والملابس المعروضة من خلال الأيام المفتوحة المنظمة خلال 10 و11 من الشهر نفسه.
يستفيد هؤلاء المصممون الستة من تقييم محترفين مغاربة وأجانب على مستوى عالمي، خصوصا من فرنسا وبلجيكا وهولندا، إذ سيصبح "فاست مود" موعدا لإبداعات الملابس الجاهزة لإرضاء أذواق المرأة المغربية.
وسيشمل برنامج "فاست مود" مشاركة لمحترفين من المغرب ومن خارجه، بالإضافة إلى عرض الملابس المغربية، كما سيضم المهرجان رواقات من أجل تقديم المصممين المغاربة المشاركين، إذ ستمثل المواد المستعملة، كل منطقة من المغرب مع مشاركة الحرفيين.
وفي تصريح لـ "الصحراء المغربية" أكد المصمم جمال عبد الناصرالمكلف بالتواصل لـ "فاست مود" أن الهدف الأساسي من هذا المشروع، هو إبداع صناعة مغربية عصرية محضة، وخلق حركة حقيقية للملابس الجاهزة المغربية، مع إبداع أزياء تقليدية عصرية تناسب الحياة اليومية للنساء العاملات.
وأضاف أن الهدف الأساسي يكمن في مساعدة المصممين والمصممات الشباب على خلق موضة عصرية، وتشجيع الصناع المغاربة لإنتاج أزياء ذات جودة عالية تستطيع مواجهة تنافسية الأسواق العالمية، بالإضافة إلى الابتعاد عن تقليد التصاميم العالمية الأخرى واستبدالها بانتاج مغربي ذي جودة عالية، وتطوير قطاع الصناعة التقليدية بإدماجه في الموضة المغربية العصرية، هذا إضافة إلى جلب انتباه المستثمرين في المجال ودعوتهم إلى الوثوق بمنتوج مغربي 100 بالمائة سواء من حيث التصميم أو التصنيع.
كما يسعى المصممون حسب جمال إلى منح الجمهور تظاهرة ثقافية وفنية فريدة من نوعها وتعويدهم على عروض عصرية جديدة.
ومن المفترض أن ينظم المهرجان مرة كل سنة من أجل تقديم مجموعات الصيف، في أفق تنظيم العرض مرتين في السنة، ويتوقع أن تحمل التظاهرتين (صيف وشتاء "فاست مود")
للذكر، فقد أطلقت "فاست مود" حملة إعلامية بداية شهر ماي على جميع الواجهات المتخصصة، خاصة الصحافة النسائية، وخلال المهرجان سيجري إطلاق مجلة "فاست مود" الخاصة بهذا الحدث.