أخبار النجوم

الإثنين 23 يناير 2006 - 14:50
نتالي

جوني هوليداي الجديد يريد استعادة جنسية أبيه

نفى نجم الأغنية الفرنسية جوني هوليداي أن يكون الطلب الذي تقدم به لنيل الجنسية البلجيكية محاولة للفرار من الضرائب الباهظة التي يدفعها في فرنسا.

وقال في حديث لمجلة "باري ماتش"الباريسية إن سعيه للحصول على الجنسية البلجيكية هو امر يتعلق بتاريخه الشخصي ولا يستدعي كل تلك الضجة التي اثيرت حوله
وولد جوني في باريس لأب بلجيكي، لكنه لم يحصل على الجنسية المزدوجة لأن والديه لم يتمكنا من الزواج بسبب ارتباط الأب بزواج سابق.

و قد نشأ هوليداي في كنف والدته كطفل فرنسي ولم يعرف أباه إلا قليلا
لكن ذكرى ذلك الأب ظلت تلح عليه، طيلة سنوات عمره التي جاوزت الستين، وهي التي تدفعه اليوم إلى استعادة جنسية أبيه التي يصفها بأنها "وصل الخيط الذي انقطع"
وكان جوني هوليداي الذي تحقق اسطواناته أعلى المبيعات في فرنسا، في رحلة عمل إلى الولايات المتحدة الأميركية عندما نشرت صحف باريس أنباء عن تقدمه بطلب لنيل الجنسية البلجيكية.

ورأى بعض محبيه أن هذا الطلب ينطوي على جحود للبلد الذي أطلقه واعتبره من أبرز فنانيه.

ثم طلعت صحيفة "ليبراسيون"بتقرير يؤكد أن تغيير الجنسية هو تمهيد لتغيير مكان الإقامة بهدف التهرب من دفع الضرائب.

وهو إجراء يلجأ إليه كثير من نجوم السينما والغناء والرياضة بسبب ارتفاع ضريبة الدخل في فرنسا قياسا إلى دول مجاورة، كسويسرا وموناكو.

كما أن إمكانية الحصول على إقامة في موناكو التي تعتبر جنة ضرائبية، هي أسهل لمواطن بلجيكي منها لمواطن فرنسي.

ورأى هوليداي أن الضجة هي زوبعة في فنجان، ونفى أن يكون قد خطط لترك باريس والإقامة في بلجيكا.

لكنه اعترف أنه بصدد شراء مطعم في بروكسل مع شريكه كلود بويون الذي يملك معه مطعما قريبا من "الشانزليزيه"في باريس، قائلا إن هذا لا يعني أنه سينقل إقامته إلى العاصمة البلجيكية للاستفادة من قوانين الضرائب هناك.

وتساءل جوني : "هل يحبني المعجبون لأنني أغني جيدا أم لأنني فرنسي؟"
ومضى يقول إن كل الرياضيين الفرنسيين الكبار يقيمون في الخارج، لأن الجميع يعرف أن فرنسا تتقاضى من مواطنيها ضرائب أكثر من الطبيعي، لكن لا أحد يصف هؤلاء بخيانة الوطن.

فيلم روبي في المحكمة

رغم مرور عامين تقريبا على عرض فيلم 7 ورقات كوتشينة من بطولة روبي وإخراج شريف صبري إلا أن الفيلم عاد مرة أخرى للأضواء، ولكن عن طريق المحكمة عندما حرك مدير إحدى شركات الدعاية والخدمات الإعلانية دعوى قضائية ضد المخرج والمنتج شريف صبري يتهم فيها الأخير بأنه خالف عقد تعاون بينهما بعدما حصل على 200 ألف دولار.

وحسب صحيفة الدعوة التي حصلت إيلاف على نسخة منها فإن الشركة تعاقدت مع صبري على استغلال حقوق عرض الفيلم بكافة القنوات الأرضية والفضائية وفي الطائرات ووسائل النقل المتعددة مقابل 200 ألف دولار على أن يبدأ التعاون بعد مرور 9 شهور على عرض الفيلم في الشاشات إلا إذا طالب شريف صبري بمدة أقصر حسب ما سيحققه الفيلم من نجاح، لكن مكتشف روبي قام ببيع الفيلم لقنوات شو تايم التي عرضته بالفعل عبر قناة الشاشة حصريا وبالمشاهد المحذوفة من نسخة دور العرض، مما استوجب رفع دعوى بالتعويض المادي والأدبي ضد شريف صبري الذي حصل على كامل المبلغ.

وعملت إيلاف أن الشركة التي رفعت الدعوى مملوكة بشكل غير مباشر لرجل الأعمال إيهاب طلعت المحبوس حاليا على ذمة تحقيقات في قضية فساد هزت الوسط الإعلامي المصري في الأسابيع القليلة الماضية.

نتالي مذيعة إكسير النجاح

حلت بيننا منذ أيام المذيعة اللبنانية نتالي معماري، وذلك لتقديم وقائع البرنامج الجديد "إكسير النجاح"بتونس، وعبّرت نتالي عن فرحتها لأنها عادت إلى تونس بعد غياب طويل، بعدما قدّمت مهرجان قرطاج في آخر زيارة لها لتونس.

وتستعد معماري حاليا لوضع الصياغة النهائية لتقديم هذا البرنامج الذي يهدف إلى صناعة النجوم وهو برنامج إنجليزي الأصل إشترته روتانا، وستبثه بنسخته العربية في شهر مارس المقبل، وهو يختلف عن كل من سوبر ستار وستار أكاديمي في عدّة نقاط من ابرزها أنّ المشاركة لا تقتصر على فئة عمرية محدّدة إذ إن الفرصة مفتوحة للكلّ كما هي مفتوحة ايضاً للمجموعات الغنائية، والرابح في هذا البرنامج الذي يقود دفة تحكيمه الفنان البحريني خالد الشيخ، والفنانة الاستعراضية نيللي سيفوز بإنتاج البوم غنائي مع كليب وعقد مبدئي مع روتانا، وبعد تونس سيتوجه فريق البرنامج إلى مصر ، والأردن، وسوريا، والبحرين، ودبي

شهرزان تستجوب مشاهير الغرب

تعرض شاشة mbc1 برنامجا جديدا باللغتين العربية والإنجليزية باسم شهرزان تقدمه رزان مغربي تستجوب من خلاله مشاهير العالم الغربي حيث تتطرق إلى حياتهم الخاصة وتتحدث معهم عن ماضيهم ومستقبلهم الفني وعلاقتهم مع جمهورهم بالإضافة إلى الدخول إلى منازلهم.

حيث تتيح رزان من خلال هذه المقابلات الفرصة لجمهورهم، للتعرف عليهم عن قرب كما ستتيح لهؤلاء النجوم فرصة إرسال رسائل خاصة مميزة للعالم عبر mbc .

كما يتضمن البرنامج تغطيات لأهم المهرجانات الموسيقية العالمية مثل music award في لوس أنجيلوس وfashion rocks في موناكو و mobo_s في لندن.

ومن المشاهير الذين سجلت معهم رزان بالفعل فيكتوريا بيكهام وباميلا اندرسن وتوم كروز وبراد بيت وشاكيرا وأنجيلينا جولي وريكي مارتن وماريا كاري.

وفي الحلقة الأولى من البرنامج التي ستعرض في السادس والعشرين من يناير الجاري تذهب رزان مع الجمهور إلى وراء الكواليس الخاصة بعدد من الفعاليات الفنية الكبيرة وتدخل بهم إلى المناطق الممنوع دخولها إلا للفنانين أنفسهم لتستعرض الحجرات الخضراء وغرف الملابس ما الذي يأكله النجوم في العشاء والهدايا التي يتلقونها من أجل العرض في جائزة mtv الموسيقية بأوروبا.

وفي الحلقة الأولى تقابل رزان المطربة شاكيرا في mtv Lisbon بعد آخر مرة تقابلا فيها بموناكو، حيث تتذكران أوقاتهما الحلوة هناك ثم تقرر رزان أن تزور عائلة شاكيرا في زحلة بلبنان وتطلب منها الأخيرة أن تقوم بفعل شيء مهم بالنيابة عنها في زحلة سيعرفه الجمهور في الحلقة أيضا.

ثم تقابل رزان بعد ذلك فرقة كولد بلاي أثناء تدريباتهم الخاصة، بعد أن عانت كثيرا حتى تصل إليهم كما تقابل أيضا نجمة البوب الكبيرة مادونا وفرقة جوريللس التي تقدم أعمالها منذ خمسة سنوات في شكل رسوم متحركة وأخيرا يظهرن بشخصياتهم الحقيقية مع رزان.

شائعة بشرى ومصطفى شعبان

على غلاف مجلة الإذاعة والتلفزيون المصري الشهيرة عنوان لخبر يقول إن قصة حب تجمع حاليا بين الممثل الشاب مصطفى شعبان والمطربة والممثلة بشرى التي شاركته بطولة الفيلم الجديد "فتح عينيك"المعروض حاليا بصالات السينما في مصر، ورغم العنوان الكبير على الغلاف إلا أن التفاصيل بالداخل لم تزد عن 4 سطور قال فيها المحرر إن مشروع زواج مرتقب بين مصطفى وبشرى، والدليل أنها تظهر معه في كل البرامج الخاصة بالفيلم وتغني له أغنية "مصطفى يا مصطفى"والخبر كان مفاجأة بالفعل خصوصاً أنه بدون مؤشرات سابقة كما أن مصطفى أعلن أنه لن يتزوج من الوسط الفني ، لكنه جاء عبر مجلة لها مكانتها في السوق الصحفي خصوصا وأنها تطورت كثيرا في الشهور الأربعة الأخيرة.

إيلاف أجرت على الفور إتصالاً بالفنانة بشرى التي قالت بمرح شديد إنها ضحكت كثيراً عندما قرآته وتعجبت من كونه على الغلاف بينما بالداخل سطور قليلة لا تؤكد الخبر ولا تنفيه في الوقت نفسه، وبالطبع ما قيل غير صحيح وهي أيضا مثل مصطفى لا تفكر في الزواج من الوسط الفني، ناهيك عن أن الارتباط في حد ذاته أمر مستبعد الآن في ظل النشاط الفني المكثف لها، وأضافت أنها تغني "مصطفى يا مصطفى"في كل الحفلات الخاصة بها لأنها تحب هذه الأغنية وليس لمصطفى شعبان خصيصاً، بشرى أشارت كذلك إلى أن الشائعات دائما ما تطال الفنانين الذين حققوا نجاحات في فترات متقاربة ولو سار الأمر على المنوال نفسه فسنسمع قريبا عن ارتباطها بعدد لا حصر له من الفنانين حيث انتهت من تصوير فيلم تقوم فيه بدور زوجة أحمد السقا مع منى زكي ومنة شلبي وهو "العشق والهوى"كما تستعد لإصدار أول ألبوماتها في عيد الحب، ومن أجل ذلك تواجدت في دبي خلال عيد الأضحى لمتابعة خطط التوزيع الخليجي للألبوم.

بشرى معروض لها أيضا بجوار فيلم "فتح عينيك"فيلم آخر هو "ويجا"مع شريف منير وهاني سلامة ولولا أن الأول متزوج والثاني أعلن خطبته لكانت الشائعة طالت أحدهما مثلما حدث مع مصطفى شعبان على غلاف الإذاعة والتليفزيون.




تابعونا على فيسبوك