" عابر سرير" لأحلام مستغانمي

مسلسل تلفزيوني مصري مقتبس من رواية جزائرية

الإثنين 23 يناير 2006 - 15:05
أحلام مستغانمي

كشف الفنان المصرى نور الشريف أن مسلسلا اقتبست قصته من آخر رواية للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي " عابر سرير" سيكون جاهزا للعرض في رمضان ما بعد المقبل.


وأوضح نور الشريف فى تصريح للصحافة لدى وصوله إلى الجزائر بمناسبة الأسبوع الثقافي المصري المقرر بدء من 19 يناير الجاري أنه " أول من اشترى القصة من الأديبة الجزائرية لترجمتها إلى فيلم سينمائي، لكنه تنازل عنها للمخرج يوسف شاهين قبل أن تفسخ مستغانمي العقد مع هذا الأخير وتتفق مع نور الشريف خلال لقاء جمعهما في الإمارات العربية المتحدة في رمضان الماضى على تحويل القصة إلى مسلسل.

وعن مشاركته في الأسبوع الثقافي المصري أوضح صاحب رائعتي " هارون الرشيد" و" عمر بن عبد العزيز" أنها ستكون بمسرحية " الأميرة و الصعلوك" إخراجا وتمثيلا رفقة عدد من نجوم المسرح القومي المصري من بينهم الممثلة منال سلامة التى تقاسمه دور البطولة في العرض.

وعلى عكس مسرحيته " لن تسقط القدس" التي عرضت فى الجزائر قبل سنتين وقال إنها كانت " صرخة سياسية محذرة من سقوط القدس الشريف" أوضح نور الشريف الذى لعب " الحاج متولي" أن " الأميرة و الصعلوك" التي تعد آخر ما كتب المؤلف المسرحي الراحل ألفريد فرج تعالج " قضية الانتماء التي تطرح بحدة فى وقت بات فيه الكثير من الشباب العربى يحلم بالهجرة و النجاح الفردي أينما كان و لم تعد لأوطاننا القيمة الكبيرة التى تساعد على تنمية الشعور بالانتماء للوطن".

ووعد نور الشريف بأن يقدم للجمهور الجزائري شكلا مسرحيا لم يسبق أن شاهدوه في المسرح المصري.

واعتبر الفنان أن تنظيم أسبوع ثقافي مصري بالجزائر في هذا الوقت بالذات " دليل على حميمية العلاقة بين الجزائر ومصر" كما أن " الفن هو أفضل سفير للتقريب بين الشعبين و التغلب على كل المحاولات الرامية إلى خلق حساسيات سياسية بين البلدين الشقيقين.

" ولم يخف نور الشريف اعتقاده أن " الفن لا يمكنه أن يؤدى دورا كبيرا في خلق وجدان عربي موحد طالما بقيت التجارب فردية" معتبرا أن " الحل الوحيد هو أخذ مراحل الانتصار في كل بلد عربي واللحظات التاريخية الخالية من الخلافات العربية  العربية وتجسيدها فى أعمال يشارك فيها فنانون من كل الأقطار العربية لمحو الأمية التاريخية السائدة في أوساط الشعوب".

وعن طغيان الكوميديا التى يزداد عليها الإقبال في السينما المصرية أكد الفنان أنه " سيأتي الوقت الذي يتشبع فيه الجمهور من الضحك و من الممثلين الذين يضحكونه بأساليب سيمل منها".

وأعرب الفنان نور الشريف عن أمله في أن يجد الجمهور الجزائري ضالته في الطبق الفني المتنوع الذي جرى إعداده لتنشيط الأسبوع الثقافي المصري الذي سيفتتح مساء الخميس المقبل بحفل فني للمطرب علي الحجار الذى وصل إلى الجزائر صباح اليوم الثلاثاء رفقة نور الشريف.




تابعونا على فيسبوك