جوائز الكرة الذهبية

جبل بروكباك في مقدمة الأفلام الجيدة

الجمعة 13 يناير 2006 - 12:51
المخرج التايواني

اختار نقاد أميركيون فيلم "جبل بروكباك" الذي يدور حول اثنين من رعاة البقر المثليين كأفضل فيلم هذا العام. "جبل بروكباك" من اخراج التايواني انج لي ويحكي قصة حب محرم بين رجلين متزوجين في زمن الغرب الأميركي.

وحصل الفيلم على ثلاث جوائز في جوائز النقاد الأميركيين السنوية في دورتها الحادية عشرة والتي تعد مؤشرا جيدا على جوائز الأوسكار المرموقة. وكان الفيلم قد حصل على اكبر عدد من الترشيحات وقدرها ثمانية, وفي المركز الثاني جاء فيلم الصدامCrash بستة ترشيحات.

ويدور الصدام حول العلاقات بين العرقيات المحتلفة في لوس أنجليس ونال جائزتين, وعلاوة على افضل فيلم فقد نال جبل بروكباك جائزة أحسن مخرج واحسن ممثلة مساعدة لميشيل وليامز مشاركة مع امي ادامز عن دورها في فيلم الدخيلة Junebug. وحصل الصدام على جائزتي افضل ملابس واحسن كاتب, وذهبت أهم جوائز التمثيل لممثلين جسدوا في ادوارهم شخصيات تاريخية.

واختير فيليب سيمور هوفمان احسن ممثل في دور الكاتب الأميركي ترومان كابوت في فيلم كابوت Capote بينما حصلت ريس ووترسبون على الجائزة عن دورها في فيلم قصة جوني كاش Walk the Line الذي يحكي قصة حياة الموسيقى جوني كاش.

ومن ضمن اهم الجوائز جائزة احسن ممثل مساعد التي فاز بها بول جياميتي عن دوره كمدرب ملاكمة في فيلم رجل سندريلا Cindrella Man ولكن فرصه في الاوسكار تقلصت بسبب عدم تحقيق الفيلم لايرادات سينمائية كبيرة وبسبب ادانة بطل الفيلم راسل كرو بالقائه هاتفا في وجه احد الموظفين في فندق. وحقق جبل بروكباك ايرادات جيدة بالنظر الى عرضه في دور عرض محدودة في أميركا واختاره نقاد السينما في نيويورك ولوس انجليس كأفضل فيلم. ويتصدر الفيلم ترشيحات جوائز الكرة الذهبية التي تعلن الاثنين القادم برصيد سبعة ترشيحات.




تابعونا على فيسبوك