مصرع شخصين وإنقاذ 7 في انقلاب قارب للهجرة غير الشرعية بشــاطــئ دافــيد بابـن سليمان

الصحراء المغربية
الأربعاء 02 فبراير 2022 - 13:01

خلف انقلاب قارب معد للهجرة غير الشرعية، في وقت مبكر من أمس الثلاثاء، بشاطئ دافيد الواقع بتراب عمالة ابن سليمان، مصرع شخصين، فيما تمكنت عناصر الوقاية المدنية، من إنقاذ 7 أشخاص نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 وذكرت مصادر مطلعة أن حصيلة الضحايا تبقى مؤقتة، ومرشحة للارتفاع، باعتبار أن القارب كان يحمل عددا كبيرا من المرشحين للهجرة غير الشرعية، يرجح أن عددهم يتجاوز 50 شخصا.

وأفادت المصادر ذاتها أن القارب انقلب قرابة الثالثة والنصف صباحا على بعد حوالي 100 متر من الشاطئ، مباشرة بعد إبحاره، مشيرة إلى أن العديد من المرشحين للهجرة فروا من موقع الحادث فور رجوعهم إلى بر الأمان.

وحسب المصادر ذاتها، تدخلت عناصر الوقاية المدنية فور توصلها بالخبر للقيام بعمليات الإنقاذ، حيث تمكنت من انتشال جثتين وإنقاذ 7 أشخاص أحياء، بينما فتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا لمعرفة ملابسات وقوع هذا الحادث. ومنذ وقوع الحادث سخرت الوقاية المدنية، أيضا، زوارق مطاطية، كما جندت غطاسين قصد تمشيط المنطقة بحثا عن ضحايا مفترضين.

واستعان رجال الدرك الملكي، أيضا، بطائرة من أجل القيام بحملة تمشيط واسعة بالمنطقة. كما حجز المحققون القارب المزود بمحركين إلى جانب بعض الأغراض الخاصة بالمرشحين للهجرة لفائدة البحث، والتي من شأنها أن تساعد في التوصل إلى هويات البعض منهم.

يذكر أن حادثا مماثلا وقع شهر نونبر المنصرم، بوادي الشراط بتراب عمالة الصخيرات – تمارة، خلف مصرع 4 شباب، بينهم شابتان، فيما تمكنت عناصر الوقاية المدنية، من إنقاذ 3 أشخاص. وقامت عناصر الوقاية المدنية بعد وقوع الحادث بعمليات بحث وتمشيط بالمنطقة، مستعينة بزوارق مطاطية وغطاسين، بحثا عن ضحايا مفترضين.




تابعونا على فيسبوك