ميكو: رواج المنتوجات المجالية المغربية سيتعزز بشراكة مع جمعية بلجيكية للتوزيع بأوروبا

الإثنين 29 دجنبر 2014 - 07:09
5454

أعلن نجيب ميكو، المدير العام لموقع "مغرب تسويق" أن محركا للتجارة الإلكترونية على الصعيد الدولي يحمل اسم "صنع بالمغرب" سيطلق يوم 22 يناير المقبل، بتعاون مع مجموعة من المؤسسات.

أضاف أن المحرك سيكون على شاكلة محرك البحث "أمازون"، ومحرك "علي بابا" الصيني، وأن أكبر قاعدة للمنتوجات المعروضة للتسويق على هذا الموقع هي لـ"مغرب تسويق".

وأوضح ميكو، في تصريح لـ "المغربية"، أن رواج المنتوجات المجالية المغربية عالميا سيتعزز أيضا بميلاد شراكة جديدة مع جمعية بلجيكية، ستسهر على توزيع هذه المنتوجات في ألفي نقطة بيع بأوروبا الغربية.

وأشار إلى أن هذه الشراكة ستستفيد من وضع خبرة ومرجعية "مغرب تسويق" رهن الجمعية البلجيكية في مجال النقل والتجارة الإلكترونية، كما أوضح ممثلا الجمعية في تصريح مماثل أن المنتوجات المجالية المغربية تلقى إقبالا كبيرا، وأن هذه الخطوة تأتي في سياق الاستجابة لهذا الطلب، وبالتالي، فتح أسواق جديدة أمام هذه المنتوجات.

علاوة عل ذلك، أوضح المدير العام لـ"مغرب تسويق" أن مغربيا مقيما بكندا سيفتح متجرا لترويج هذه المنتوجات بهذا البلد وأمريكا الشمالية، مشيرا إلى أن أول دفعة من المنتوجات المجالية، التي ستصدر إلى كندا تعتبر جاهزة.

في السياق ذاته، كشف ميكو أن "مغرب تسويق" أرسل في مجموعة من العينات لفائدة مستورد كبير بالسوق القطرية، له متاجر بقطر وبعدد من دول الخليج، مبرزا أن هذا المستورد قرر الانتقال إلى المغرب لمناقشة معمقة لتفاصيل هذه الشراكة، بعد زيارة سابق لممثلي "مغرب تسويق" لقطر.




تابعونا على فيسبوك